2/ 1-أهداف التغيير للمدرسة العلمية :
• إيجاد نظام مدرسي مستقل .
• زيادة فاعلية هيئة التدريس من خلال تهيئة البيئة التعليمية.
• زيادة فاعلية الطلاب من خلال ضبط اليوم الدراسي ومساعدتهم في الوصول للمعلومات بشكل شخصي .
• تكوين نموذج المدرسة المتميزة , التي يمكن محاكاتها .
• تطوير الميدان التربوي والإبداع فيه.
• وضع معايير الاعتماد الأكاديمي وتطبيقها .
• جعل المنتج التعليمي أكثر استجابة لحاجات المجتمع ومتطلبات سوق العمل والنظام العالمي للسوق المفتوح.
2/ 2 -فوائد التغيير نحو المدارس العلمية:
• تجويد التعليم من خلال التركيز على التخصصات الدقيقة .
• تجويد مخرجات التعليم بحث يقبل الخريج في الجامعة مباشرة .
• تجويد بيئة التعلم لتكون جاذبة للطلاب ( المباني ,التقنيات , طرائق التدريس ) .
• تأهيل القادة الإداريين لضمان سير العمل بطريقة إدارية علمية .
• تأهيل المعلمين بما يمكنهم من عملية التعليم التشاركي .
• تشجيع الابتكار واحتضانه.
2/ 3-غايات التغيير للمدرسة العلمية :
• تغيير المعايير الحالية إن وجدت لعدم جدواها .
• تغيير في الإنسان وطريقة تفكيره (المنتج).
• تغيير في الممارسة.
• تغيير في السلوك .
الجمعة، 4 يونيو 2010
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق