8/ 2-مراحل التغيير:
8/ 2/1/1-المرحلة التمهيدية : أ/ مرحلة التوعية :
1. تعريف المهتمين والمجتمع والمعلمين و الطلاب والقادة بالوزارة بهذه المدرسة والحاجة للتغيير
2.الوضوح في التوقعات المستقبلية المرجوة من التغيير
3.إزالة ما يمكن أن يعترض التغيير من سلبيات
8/ 2/1/2-مرحلة تشكيل الاتجاهات
1. توفير مناخ إيجابي حول للتغيير داخل المدرسة
1. تحديد موقف الأفراد من التغيير
2. اتخاذ قرار البدء بتطبيق التغيير المدرسي
8/ 2/2/1-المرحلة التطبيقية / مرحلة التطبيق الأولى :
1. تجربة تطبيق التغيير للتأكد من صلاحيته
1. وضع بصمة للتغيير في عمل المدرسة
1. تزويد الميدان و المجتمع بنتائج التغيير التي تحققت في المدرسة
الجمعة، 4 يونيو 2010
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق